الجمعة , 31 أكتوبر 2014
الرئيسية / الاخبار / أخبار الجيش الحر / جبهة النصرة تتهم تنظيم دولة العراق والشام بشق صفوف الثوار
جبهة النصرة تتهم تنظيم دولة العراق والشام بشق صفوف الثوار

جبهة النصرة تتهم تنظيم دولة العراق والشام بشق صفوف الثوار

| في أخبار الجيش الحر

تنظيم دولة العراق والشام وممارستها ضد الشعب السوري كانت ولاتزال تصب في مصلحة النظام وضد الثورة التي خرج بها الشعب ضد النظام.

ممارسات التنظيم كانت خير دليل على معادتها للثورة السورية ومحاولتها فرض سيطرتها على الأراضي المحررة وامتناعها عن القتال في الجبهات الساخنة، إضافةً إلى ممارساتها القائمة على اغتيال قيادات في الجيش الحر زاعمةً أنها في ذلك تطبق شريعة الله عز وجل على الأرض.

التنظيم الذي يتخذ الدين الاسلامي ستاراً له لم يسلم من الانتقادات الكبيرة التي وجهة له وكان أخرها من جبهة النصرة حيث اتهم أحد أمراء الجبهة تنظيم دولة العراق والشام بشق صفوف الثورة والثوار من خلال التصريحات التي صدرت عن التنظيم في الأيام الأخيرة.

القيادي في الجبهة إلقى بالائمة على تنظيم دولة العراق والشام فيما يجري من ممارسات ، موضحا أن النصرة لن تتدخل بشكل الدولة السورية بعد سقوط نظام الأسد، لكنه في الوقت ذاته أشار إلى أن الجبهة لا تعترف بالمجلس الوطني والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، مؤكداً أن الجبهة لها علاقة طيبة مع جميع الفصائل التي تقاتل نظام الأسد فيما عدا تلك التي تتبنى أجندات خارجية.

كلام النصرة عن تنظيم دولة الشام والعراق والاتهام الذي وجهته له بشق صفوف الثوار يبقي طرح التساؤل قائما : هل يقبل السوريون بمثل هذه التنظيمات أن تريد التسلط على رقابهم كما تسلط نظام الأسد ؟ .

المصدر:سوريا الغد

42222 0 | في أخبار الجيش الحر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>