الخميس , 24 يوليو 2014
الرئيسية / الاخبار / اخبار ميدانية / قتلى باشتباكات بين “داعش” والأكراد
قتلى باشتباكات بين “داعش” والأكراد

قتلى باشتباكات بين “داعش” والأكراد

| في اخبار ميدانية

قتل 18 مقاتلا في اشتباكات بين مقاتلين متشددين مدعومين من بعض الكتائب الأخرى المقاتلة ضد قوات النظام ومقاتلين أكراد، الجمعة، في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال ناشطون إن 14 من مقاتلي تنظيم دولة العراق والشام “داعش” وجبهة النصرة، قتلوا في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط قرية صفا القريبة من ناحية جل آغا (الجوادية) في محافظة الحسكة، كما لقي 4 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم.

ومنذ منتصف يوليو، تدور اشتباكات عنيفة أحيانا وتتراجع حدتها أحيانا اخرى بين تنظيم دولة العراق والشام “داعش” وجبهة النصرة وأكراد في مناطق عدة من الحسكة ومحافظة الرقة شمالي سوريا أسفرت عن وقوع عشرات القتلى في صفوف الطرفين.

يذكر أن الاشتباكات بدأت في هذه المنطقة أثر هجوم شنه فجرا مقاتلو تنظيم دولة العراق والشام “داعش”  على قرية صفا.

وعلى صعيد آخر، أفاد ناشطون بأن غارات جوية عدة نفذتها قوات النظام على مناطق في دير الزور، إذ استشهد 3 أشخاص في مدينة الميادين، وريف دمشق لا سيما في منطقة القلمون، وإدلب، ودرعا، وحلب.             

وأضافوا أن معارك عنيفة اندلعت الجمعة في محيط معضمية الشام وداريا جنوب غرب العاصمة السورية.

وتشهد هذه المناطق معارك منذ أكثر من سنة بشكل متواصل، إلا أن المعارضة دقت أخيرا ناقوس الخطر لناحية “الكارثة الإنسانية” التي تواجهها معضمية الشام خصوصا بسبب الحصار المضروب عليها وحاجتها إلى مواد غذائية وطبية.

مبادرة لوقف الاشتباكات بأعزاز

من جانبها، قدمت جماعات سورية معارضة مبادرة لوقف الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم دولة العراق والشام وفصيل من الجيش السوري الحر في منطقة أعزاز بريف حلب.

ودعا البيان الطرفين إلى وقف فوري لإطلاق النار بين الجانبين وطالبهما بنقل نزاعهما إلى محكمة شرعية في حلب.

وكان تنظيم دولة العراق والشام احتل أعزاز القريبة من الحدود التركية الشهر الماضي، ما دفع تركيا إلى إغلاق حدودها مع سوريا.

مفتشو الأمم المتحدة

وغادر خبراء الأسلحة الكيماوية الدوليون فندقهم في العاصمة السورية دمشق صباح اليوم لمواصلة عملهم في رابع أيام مهمتهم المتمثلة في التخلص من المخزون الكيماوي السوري.

وكان الخبراء بدأوا بتأمين حماية المواقع التي سيعملون فيها، ودراسة الأخطار الصحية التي قد تواجههم، وذلك بحسب بيان صادر عن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة.

وقال البيان إن البعثة أجرت مباحثات مع المسؤولين السوريين حول حجم المخزون الكيماوي السوري.

المصدر:سكاي نيوز

17298 0 | في اخبار ميدانية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>