الثلاثاء , 2 سبتمبر 2014
الرئيسية / أخبار العاجلة / اكثر من 70 شهيداًو مجزرة في حي جوبر الدمشقي

اكثر من 70 شهيداًو مجزرة في حي جوبر الدمشقي

| في أخبار العاجلة, اخبار ميدانية

وثقت لجان التنسيق المحلية اليوم سقوط  نحو سبعين شهيداً معظمهم في ريف دمشق وحماة ودير الزور وذلك جراء استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام على مختلف المناطق

وكان قد تم أمس توثيق أكثر من مئة وأربعين شهيداً في قصف قوات النظام واقتحاماته في مختلف المناطق والمدن.

وفي العاصمة  دمشق استيقظ أهالي حي جوبر على وقع مجزرة بشعة ارتكبتها قوات النظام بحق المدنيين حيث تم العثور على جثامين مجموعتين من الشهداء في قبوين منفصلين في أحد الأبنية السكنية.

وأحصى ناشطون ما لايقل عن عشرين شهيدا من ضحايا المجزرة. مؤكدين أن الحي يتعرض لقصف متواصل على منازل المدنيين أدى إلى تضرر قسم منها كما تسبب في أذى جسيم بمئذنة جامع غزوة بدر.كذلك عثر الاهالي في حي القدم على ثلاثة جثث إعدموا ميدانيا من قبل قوات النظام

وفي مخيم اليرموك جرت إشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر و قوات الأسد بينما قصفت الدبابات ومدافع الهاون أحياء الحجر الأسود والقدم والعسالي اسفر عن شهداء وجرحى.

أما في ريف دمشق فسقط سبعة شهداء في مدينة دوما جراء القصف المستمر على المدينة منذ ليلة أمس، كما اشتدت وتيرة القصف على المعضمية  وتصاعدت أعمدة الدخان في سماء المدينة. بينما شهدت قدسيا انفجارات وإطلاق رصاص وقذائف استهدفت أكثر من حي في المدينة. كذلك سقط عشرات الجرحى في الزبداني جراء تجدد القصف المدفعي من قوات النظام

تجدد الاشتباكات حول حلب

وفي حلب تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام حول المقرات الأمنية والعسكرية في عدة احياء في المدينة، كما دمر لواء الفتح دبابتين بالقرب من ثكنة هنانو في حي العرقوب.

في غضون ذلك جددت قوات النظام قصفها بالطيران الحربي أحياء مساكن هنانو وكرم الجبل وبستان القصر، بالتزامن مع انقطاع الاتصالات والكهرباء عن حي الكلاسة الذي يشهد حركة نزوح كبيرة بعد تهدم معظم المنازل. فيما جدد طيران النظام اسقاط براميل المتفجرات على أحياء مدينة الباب.

وفي الريف تعرضت بلدة مارع لقصف بصواريخ الطيران كما تعرضت بلدة كفر حلب لقصف مماثل أسفر عن شهداء وجرحى ودمار للمنازل السكنية.

قصف على حمص ودرعا

وفي حمص تعرضت مدن تلبيسة والرستن لقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات, وذلك تزامنا مع تحليق للطيران المروحي, كما تعرضت القصير لقصف بقذائف الهاون والفوزدكا, أسفر عن تدمير عدد كبير من المنازل.

يأتي هذا بينما شهد حي جوبر وقرية البويضة الشرقية قصفاً بالطيران المروحي والصواريخ, كما شهد حي الوعر إطلاق رصاص كثيف من جانب حواجز قوات النظام, يأتي هذا بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية مدعومة بالمدرعات والدبابات لحاجز كلية البتروكيمياء في حي دير بعلبة, وسط تخوف كبير من عملية تمشيط موسع للحي بعد انسحاب الجيش الحر من المنطقة.

وفي درعا  تجدد القصف المدفعي على بلدة اليادودة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنازل، في حين تعرضت الأحياء الشرقية والجنوبية من بلدة غباغب لقصف بصواريخ الشيلكا ما أسفر عن سقوط جرحى وتدمير لعدد من المنازل.

إلى ذلك شهدت مدينة الحارة انتشارا كثيفا لعصابات الأسد حيث قامت بتكسير المحال التجارية وسرقت محتوياتها، وكذلك تمركزت الدبابات  بالقرب  من مسجد مصعب بن عُمير. وفي اللجاة تجدد القصف على القرى القريبة من الأتستراد الدولي من قبل الفوج مئة وخمسة وسبعين. في حين وصلت تعزيزات عسكرية إلى قاعدة الدفاع الجوي المجاورة لمدينة صيدا والتي تم إستهدافها بالأمس من قبل الجيش الحر.

كما سمع دوي انفجار بالقرب من مسجد أبو بكر في درعا البلد

ادلب ودير الزور قصف بالطيران الحربي

وفي إدلب حيث  قصف الطيران الحربي ملقيا البراميل المتفجرة على المدينة مدينة تفتناز، بالتزامن مع قصف مدفعي على بلدة شلخ.

إلى ذلك نفذت عصابات الأسد حملة دهم في منطقة الناعورة ومنعت الأهالي من الدخول والخروج منها بعد أن طوقتها بشكل كام. في حين قصفت تعرضت المدينة لقصف بالاسلحة الثقيلة المتواجدة في الحواجز الغربية

إلى دير الزور حيث سقط أربعة شهداء وعشرات الجرحى في مدينة مو حسن جراء القصف بالطيران الحربي. وفي بلدة المظلوم استهدف الطيران المروحي برشاشاته الثقيلة منازل المدنيين.

وفي مدينة البوكمال المنكوبة استهدف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة أحياء مما أسفر عن سقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل، فيما تعرضت أحياء الحميدية والعرضي والشيخ ياسين والجبيلة في دير الزور لقصف بالطيران المروحي.

الرقة قصف و اشتباكات في تل ابيض

نبقى في المنطقة الشرقية حيث تجدد القصف المدفعي على مدينة تل أبيض في الرقة بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مبنى الأمن العسكري

وشهدت مدينة تل أبيض الحدودية حركة نزوح كبيرة للأهالي، فيما تجدد القصف العشوائي على بلدة عين العروس.

وفي حماة إرتكبت قوات النظام مجزرة جديدة في قرية الحويجة راح ضحيتها ثمانية مواطنيين معظمهم من النساء والأطفال إثر قصفها بالطيران المروحي.

الى ذلك تعرضت قرى جبل شحشبو لقصف بالطيران المروحي, كما شهد حي القصور وحي الفيحاء ومحيط مشاع الاربعين في مدينة حماة وصول تعزيزات أمنية واسعة وإطلاق نار كثيف, وسط تخوف الأهالي من إرتكاب مجازر.

إلى اللاذقية حيث قصفت قوات النظام بالمدفعية المتمركزة في قرية رأس البسيط قرى ناحية ربيعة ومصيف سلمى. في حين استهدف الطيران المروحي المنازل في قرية بكاس

وفي مركز مدينة اللاذقية قطعت قوات النظم طريق الكورنيش الغربي عند باب المرفأ من الجهتين. وداهمت منازل في حي قنينص وقتلت سيدةً أثناء محاولتها منع قوات الأسد من اعتقال ولدها.

المصدر : سوريا الغد

15810 0 | في أخبار العاجلة, اخبار ميدانية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>